لا تطلب كلمة المرور حتى الآن!

هل تعلم أنه في كل مرة تقوم فيها بتوصيل هاتفك بـ W-iFi خارج منزلك أو عملك ، قد تخاطر بكل بياناتك؟ احصل على حزمة eSIM وانس أمر الاتصال بشبكة Wi-Fi أثناء السفر إلى أوروبا مرة أخرى!

ما زلت غير مقتنع؟

لا يجوز لك حمل أسرار الدولة أو رموز الإطلاق النووية على هاتفك ولكن لا يزال لديك معلومات كافية هناك لشخص ضار بما يكفي لاستغلاله والتسبب في ضرر جسيم لك.

عندما تتصل بشبكة غير معروفة وتبدأ التصفح ، فإنك تفتح المجال أمام إمكانية اعتراض مهاجم لحركة المرور الخاصة بك. تتضمن حركة المرور هذه أيضًا كلمات مرورك ومعلومات حساسة أخرى.

لذلك ، يوصى بالامتناع عن الاتصال بأي شبكة Wi-Fi لا تعرفها لتقليل مخاطر سرقة معلوماتك. يجب أن يكون هذا مقلقًا بشكل خاص بالنظر إلى أن أكثر من 70٪ من حوادث القرصنة تحدث عندما تتصل بشبكات Wi-Fi في المقاهي والمطاعم ومراكز التسوق وصالات المطارات وما إلى ذلك.

ما هي الطرق التي يمكن أن يتم اختراقها؟

على الرغم من أن أوروبا تشتهر بتغطية Wi-Fi عبر البلدان ، إلا أن نقاط اتصال WiFi المجانية غالبًا ما تكون غير مشفرة ، مما يعني أن بياناتك يتم إرسالها بنص عادي ويمكن اعتراضها بسهولة. 

العديد من نقاط اتصال WiFi المجانية غير آمنة أيضًا ، مما يعني أنها لا تتطلب كلمة مرور للاتصال. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص الاتصال بالشبكة والوصول إلى بياناتك.

يمكن بسهولة اختراق بياناتك الشخصية وكلمات مرورك ومعلوماتك المالية عند الاتصال بشبكة Wi-Fi غير معروفة. فيما يلي بعض الطرق التي تحدث بها سرقة البيانات.

هجوم "man-in-the-middle" 

هو نوع من الهجوم حيث يُدخل المهاجم نفسه في اتصال بين طرفين. يمكن للمهاجم بعد ذلك اعتراض الاتصال وتغييره ، أو حتى انتحال شخصية أحد الطرفين. 

يمكن أن يكون هذا النوع من الهجوم مدمرًا ، حيث يمكن أن يسمح للمهاجم بالوصول إلى المعلومات الحساسة أو حتى أجهزة التحكم. 

هناك عدة طرق لمنع هجمات man-in-the-middle ، ولكن قد يكون من الصعب تنفيذها وتتطلب مستوى عالٍ من الأمان.

الماسحات الضوئية

للشبكة الماسح الضوئي للشبكة هو جزء من البرنامج يتم استخدامه لتحديد المضيفين والخدمات التي تعمل على الشبكة. يمكن استخدام هذه المعلومات للعثور على الثغرات الأمنية التي يمكن استغلالها للوصول إلى جهازك.

انتحال

النقاط الساخنة يعتمد انتحال نقطة الاتصال على الاستيلاء على نفسية أولئك الذين قد ينجذبون إلى إشارات Wi-Fi المجانية وينطوي على خداعهم للاتصال بنقطة اتصال ضارة. 

يمكن القيام بذلك عن طريق إعداد نقطة اتصال مزيفة تبدو شرعية ، أو عن طريق تعديل إعدادات نقطة اتصال موجودة لجعلها تبدو وكأنها ليست كذلك. 

بمجرد اتصال المستخدم بالنقطة الفعالة المخادعة ، يمكن للمهاجم اعتراض وقراءة أي بيانات يتم تمريرها بين المستخدم والإنترنت. يتضمن ذلك معلومات حساسة مثل كلمات المرور والبيانات المالية والمعلومات الشخصية. 

يمثل انتحال النقاط الساخنة تهديدًا خطيرًا للأمان عبر الإنترنت ، ومن المهم أن تكون على دراية بالمخاطر التي يمثلها. 

ماذا يمكن أن يفعل المتسللون بمعلوماتي؟

إذا حصل المتسلل على معلوماتك الشخصية ، فيمكنه إحداث الكثير من الضرر. 

يمكنهم فتح حسابات جديدة باسمك وتجميع مبالغ ضخمة من الديون. يمكنهم أيضًا استخدام معلوماتك لارتكاب سرقة الهوية ، والتي يمكن أن تدمر درجة الائتمان الخاصة بك وتجعل من الصعب الحصول على قرض أو استئجار شقة. 

يمكن للقراصنة أيضًا بيع معلوماتك في السوق السوداء ، أو استخدامها لابتزازك. 

الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنه عندما تصبح هدفًا للمتسللين ، فإنهم يميلون إلى فهم قدر كبير من المعلومات عنك ، بعضها عبارة

  • عن مجمل البيانات الموجودة على جهازك

  • ، كل الأماكن التي زرتها من قبل بجهازك

  • تعتمد شخصيتك وملفك الشخصي النفسي على تحليل الوسائط الاجتماعية والبصمة الرقمية

  • المستندات الحساسة التي تقوم بتحميلها

  • كلمات المرور وأرقام التعريف الشخصية

باختصار ، يمكن للمتسلل بمعلوماتك أن يتسبب في إحداث فوضى في حياتك ، لذلك من المهم أن تكون متيقظًا بشأن حماية بياناتك.

كيف أحمي نفسي وأبقى متصلًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع؟

أسهل وأبسط إجابة هي عدم الاتصال حقًا بأي شبكة Wi-Fi لا تثق بها تمامًا. 

يمكنك أيضًا استخدام حزمة eSIM أو بطاقة SIM للسفر والتي ستمنحك اتصالاً شبه فوري جنبًا إلى جنب مع التأكيد الكامل على أن بياناتك ليست في خطر. علاوة على ذلك ، ستستمتع أيضًا بعدم الاضطرار إلى طلب كلمة مرور بشكل محرج!

فيما يلي أفضل خطتي eSIM لعطلتك في أوروبا

ORANGE ESIM EUROPE - 20 جيجابايت بيانات و 120 دقيقة صوتية

  • 20 جيجابايت من بيانات 4G / LTE في أوروبا 

  • 120 دقيقة. + 1000 رسالة نصية قصيرة من أوروبا إلى جميع أنحاء العالم

  • مكالمات ونصوص غير محدودة في أوروبا

  • صالحة لمدة 14 يومًا بعد أول استخدام لـ





Orange Holiday Zen Europe


  • 8 جيجابايت من بيانات 4G / LTE في أوروبا 

  • 30 دقيقة. + 200 رسالة نصية قصيرة من أوروبا إلى

  • مكالمات ونصوص غير محدودة في جميع أنحاء العالم في أوروبا

  • صالحة لمدة 14 يومًا بعد الاستخدام الأول

ما هو الشيء الرائع في خطة Orange eSIM؟

إذا حصلت على حزمة Orange eSIM ، فيمكنك التأكد من تلبية جميع طلبات البيانات الخاصة بك ، وسيكون لديك وصولاً فوريًا إلى الإنترنت مع العلم بأن بياناتك آمنة. تضمن Orange ، أكبر شبكة للهاتف المحمول في أوروبا ، اتصالاً مستمراً دون الحاجة إلى وثائق.

بناءً على مقدار بيانات الجوال التي تستخدمها كل شهر ، نقدم لك خطة eSIM المثالية من بين خياراتنا العديدة.

لا تتضمن حزمة eSIM الخاصة بك القدرة على إجراء واستقبال المكالمات فحسب ، بل تتضمن أيضًا خصومات كبيرة على خطة البيانات الخاصة بك ، والتي يمكنك استخدامها في أي مكان في أوروبا. وفوق كل ذلك ، ستحصل على قدر معين من دقائق المكالمات الدولية لتنفقها بأي طريقة تراها مناسبة.

من خلال خيارات eSIM للسفر من مزودي شبكات الهاتف المحمول الرائدين في العالم إلى جانب عدم وجود معاملات ورقية ورسوم تجوال صفرية ، يمكنك البقاء على اتصال بالإنترنت فائق السرعة بغض النظر عن المكان الذي تأخذك إليه رحلتك.

كيف تقوم بتفعيل خطة eSIM الخاصة بك؟

بعد الشراء ، سيتم إرسال eSIM الجديد الخاص بك إلى بريدك الإلكتروني. بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا ، سيبدأ تنشيط المنتج على الفور. ننصحك بشدة أن تكون موجودًا فعليًا في أوروبا قبل تنشيط eSIM الخاص بك حيث يتم تنشيطه على الفور.

ما هي الدول التي تغطيها باقة eSIM الخاصة بي؟

أندورا ، جزر الأزور ، جزر آلاند ، النمسا ، جزر البليار ، بلجيكا ، جزر الكناري ، قبرص ، كورفو ، كريت ، جزر سيكلاديز ، كرواتيا ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، جزر فارو ، فنلندا ، فرنسا ، البر الرئيسي ، ألمانيا ، جبل طارق ، اليونان ، غيرنسي ، المجر ، أيرلندا ، أيسلندا ، إيطاليا ، جيرسي ، لاتفيا ، ليختنشتاين ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، ماديرا ، مالطا ، جزيرة مان ، النرويج ، هولندا ، بولندا ، البرتغال ، رودس ، رومانيا ، إسبانيا ، المملكة المتحدة ، سان مارينو ، سردينيا ، صقلية ، سلوفاكيا ، سويسرا ، السويد ، مدينة الفاتيكان.


########################

المراجع:

https://www.technadu.com/dangers-of-unknown-wi-fi-networks-during -the-Coron-lockdown / 96448 /

https://www.purevpn.com/blog/wifi-security-at-coffee-shops-scty/